مونتال بوازيه فروت مونتال

٤٩٥ ر.س ٣٣٠ ر.س

عطر مونتال بوازيه فروتيه

Boisé Fruité Montale

اليوم سأقدم لكم عطر من شركة مونتال ولكن هذه المره سنكسر روتين نوتة العود الذي تعودنا عليه من مونتال ونرى ما هي الجوانب العطرية الأخرى في شخصية مونتال .

عطر بوا فروت أو الأخشاب الفاكهية أحد عطور (الأخشاب الأروماتيك) والأنف خلف هذا العطر هو بيير مونتال.وهو عطر عديم الجنس صدر عام 2009

في هذا العطر يمارس مونتال شغفه مع الأخشاب بمزجها مع نوتات فاكهية ليصنع عطر ربيعي وصيفي جميل.


النوتات: أوراق البنفسج, البرغاموت,أوراق المندارين, اللايم, الفيتيفير ,و خشب الصندل.


وصف الرائحة:

هذا العطر سيأخذنا في رحلة إلى بلاد العجائب تلك البلاد التي حدثت فيها قصة أليس.حيث تتراء لك شجرة غريبة وعجيبة جدا شجرة تنبت عليها جميع الفواكه التي تخطر على بالك حيث تمتاز بثمار الحمضيات بشكل خاص و الفواكه ذات الطابع الحلو تنمو بشكل متناثر بكمية أقل من الحمضيات . فعلى كل غصن ستجد ثمرة مميزة عن الغصن الأخر . وتلك الثمار لها خاصية عجيبة بحيث أدنى ضغطه بيدك عليها تجعلها تخرج كل ما في تلك الثمرة من عصارة. فتخيل معي أنك تقوم بالتقاط كوب خشبي مصنوع من خشب الصندل وتضغط على ثمار الشجرة ثمرة تلو الأخرى وتعصرها بداخل هذا الكوب الخشبي.


….في هذه الأثناء تتجلى افتتاحية العطر فروائح الفواكه المعصورة للتو بحموضتها وحلاوة طعمها يطغيان بشكل أسر على بداية العطر مع لمسة خشبية واضحة جدا تضفي طابع ذكوري. (ولأخذ العلم في نظري الفواكه في هذا العطر ليست كفواكه العطور النسائية المزعجة بسكريتها بل الفواكه تعطي طابع حمضي وحلو وهذه الخاصية تذكرني بطعم ثمرة الأناناس الحامض والحلو في نفس الوقت) ….

بعد عملية العصر الفاكهية تضيف عصير الليمون لتضفي حموضة لاذعة على هذا المزيج اللذيذ الذي يسيل له اللعاب ثم تقوم بتحريك هذا المزيج بملعقة خشبية لزيادة الطابع الخشبي وضمان الاستمتاع بعصير فاكهي متوازن الطعم….و بعد هذا المجهود المتعب بين أغصان تلك الشجرة ,تستلقي تحت ظلها البارد متمتعا بالجو اللطيف وعبير أوراق البنفسج يملئ المكان وأنت ترتشف وتستمتع بروعة الكوكتيل (الذي يستحق ختم الجودة محصلش!!! هههه) .

…عند هذه النقطة نكون دخلنا إلى قلب هذا العطر والذي يوازن بين الأخشاب والفواكه التي تزداد حمضيتها بشكل واضح مع وجود اللمسة السكرية ولكن بشكل خفيف جدا.برأيي المتواضع أوراق البنفسج تقوم بوظيفة رمانة الميزان في هذ ا العطر فيهي توازن بين الأخشاب والفواكه وتعطي طابع أخضر لهذا العطر….

وبعد أن يشارف الكوكتيل اللذيذ على الإنتهاء تشعر بزيادة الحموضة والتي ترسبت في قاع الكوب الخشبي وتزداد رائحة الأخشاب بكثافة وأنت تبطئ في عملية الشرب لكي لا ينتهي هذا الكوكتيل العجيب,محاولا كسب أطول فترة ممكنة للاستمتاع بالجو الرائع .

وبهذا نصل إلى قاعدة العطر بزيادة نسبية للأخشاب ونهاية حمضية بحت للفواكه مع استمرار البنفسج بنشر عبيره بشكل خفيف.

نقاط مهمة:

أولا قد أكون ذكرت كلمة حمضي في الموضوع كثيرا وأنا أعني بها الحموضة التي نشعر بها من الفواكه بشكل عام (كحموضة الأناناس والمانجو والبرتقال)وليس حموضة الليمون فقط.


ثانيا العطر يحوي على نوته سكريه خفيفة تهدأ من لذعة النوتات الحامضة وهي ليست مزعجه أبدا.


ثالثا هذا العطر بديل ولا أروع لعطر سيلفر ماونتن واتر (كريد الأبيض) فهو يشبهه بنسبة 85% ويزيد عليه حموضة اخضرارا لكن هو أفضل من ناحية الثبات والفوحان وسعره نصف سعر كريد الأبيض. وأيضا مما يجعل بوا فروت بديل ممتاز هو جودة مكونات عطور مونتال وأنها تأتي بتركيز : ماء عطر الذي يضمن ثبات وفوحان مرضيان. الثبات 10 ساعات والفوحان 6 ساعات استنادا على ثلاث تجارب


  • ٤٩٥ ر.س ٣٣٠ ر.س

ربما تعجبك